الأربعاء، 18 فبراير 2015

أسباب تؤدي لظهور حب الشباب..؟؟



بسم الله.. موضوع اليوم مشكلة يعاني منها الكثير، و أنا عانيت منه شخصياً بعد ما تخرجت من الثانوية، اللي هو حب الشباب تظهر لي حبوب مو بس بوجهي الا في جسمي بعد بشكل يــفــجــع..

ولأنه يسبب لي إحراج في أن اطلع قدام الناس بدون ميك اب، أو حتى في إختيار الملابس إذا عندي مناسبة، فاضطر اجلس في البيت وما اقابل احد..

و هذا اللي خلاني ادور السبب و أعالجه ..

((...طبعاً أنا مو خبيرة تجميل أنا فقط بحثت وقرأة وتابعت كــثــيييــر دكاتره، حتى اجـد حل لمشكلت بشرتي...))

و راح أسوي سلسلة خاصة بمشاكل وحل حب الشباب" من أسبابه، وعلاجه، وعلاج آثاره...


وان شاء الله يفيدكم مثل فادني ^_^




أسباب تؤدي لظهور حب الشباب؟؟
  • أول مسبب لظهور حب الشباب هو السمنة، والمسبب للسمنة هو الأكل الغير صحي أو العادات السيئة في الأكل، لأنها تكون محتويه على الدهون والسكريات، و بدون أي حركة بدنية تخليها تحترق راح تظهر الدهون في الوجة والجسم على شكل حبوب.. 
  •  الهرمونات وأكيد كلنا نعرف بأنها تلعب دور كبير خصوصاً في وقت الدورة الشهرية، أو المراهقة بشكل عام..
  • الحالات النفسية والتوتر العصبي..
  • الحمل، و المرض..
  •  تغيرات الجو إما إلى الحرارة الشديدة، أو الرطوبة الشديدة..
  • التدخين..
  • أستخدام مستحضرات تجميلية قوية ع البشرة لأنها تسد المسام، أو أدوات تجميلية مثل فرش المكياج أو الإسفنجة الغير نظيفة لأن كمية البكتيريا المتجمعه فيها مع كثرة الاستخدام بدون تنظيف تسبب حبوب..
  • أستخدام كريمات أو مثبتات الشعر وملامستها الوجة..
  • النوم بالمكياج، أو الطريقة الخاطئة لأزالت المكياج..
  • لمس الوجة بيدين غير نظيفة، و لمس الحبوب خصوصاً يساعد على بقائها لوقت أطـــــــــول..
  • النوم على أغطية المخدة الغير نظيفة خصوصاً إذا انتِ تنامين على احدى الجنبين، بيجتمع البكتيريا والرطوبة مع بعض وتسبب لك حبوب..

هناك تعليقان (2):

  1. الحمدلله ما قد عانيت من ذي المشكله..
    بس اعرف اشخاص يعانون منها رح يكون لطيف منكك
    تسويين سلسله لحل ذي المششكله

    وششكرا

    ردحذف